اسعار زيت موبيل 2021 والفرق بين الانواع

وفقا لتصريحات عفيفى بدوى نائب رئيس الشعبه العامه للمواد البترولية في الغرف التجارية حول أسعار زيوت السيارات الجديدة وما تم تبليغ لمحطات البنزين وورش الصيانة عن ارتفاع متوسط أسعار زيوت السيارات بين 15٪، 20٪ وذلك لعدد من الشركات

وهوما أحدث ارتباك للأسواق وفقا للأسعار التى تم رفعها بشكل مفاجئ من شركات إنتاج زيوت المحركات وذلك بعد تبليغها للشركات الموزعة وكبار التجار والتى تضمنت زيادة بلغت 15٪

و بالرغم من هذا الارتباك فقد كان من المتوقع حدوث انعكاس لزيادة أسعار النفط عالميا والذي بدوره يؤثر على العديد من النواحي الأخرى من خدمات وزيادة في أسعار المواد الخام والمكررة وكذلك تصنيع الزيوت والتشحيم وكذلك أسعار الشحن والنقل والتأمين, ومن ابرز زيوت السيارات المستخدمة نجد زيت موبيل, وقد تطلع الكثيرين الى معرفة اسعار موبيل وعما اذا كانت هناك احتمالية زيادة سعره المتداول.

 

أسعار زيت موبيل 2021

لابد من التنويه الى ان هذا التغيير في أسعار زيوت السيارات فى الخارج لا تستجيب له الأسواق المحلية بشكل كامل وفقا لدور الدولة من سياسة الدعم على المواد البترولية والمشتقات وكذلك الدعم الذي يشمل الزيوت الأساسية بشكل خاص، وهذا ما يتوفر فى الأسواق المحلية والمصرية بشكل خاص، الكثير من الاستقرار بشكل واضح.

 

وعلى الرغم من توفير الدولة للدعم اللازم إلا أن الزيادة الملحوظة تظهر فى أسعار الزيت الرئيسي والذي يدخل في تصنيع زيوت المحركات، وبالتالي رفع أسعار المنتجات المختلفة، وقد أدى الرفع المفاجئ للزيت الخام ومشتقاته عالميا إلى حدوث زيادة في المواد الأساسية الكيميائية التي تستخدم في تصنيع زيت المحركات، وهذا ما ينتج عنه كذلك مؤخرا تخزين بعض الشركات المنتجة للزيوت كميات كبيرة من عبوات الزيوت للاستفادة بها على هامش الربح، وذلك عن طريق طرحها فى الأسواق فى الفترات المقبلة لما هو متوقع من ارتفاع آخر في الأسعار

قائمة أسعار زيت موبيل وفقا لشركة اكسون

أما عن شركة اكسون موبيل للزيوت فقد طرحت خلال الشهر الحالى الخطة السعرية لزيت موبيل, وهي كالتالي؛ .

قد تم طرح الزيت 3 آلاف كيلو متر – بسعة 4 لترات بسعر 340 جنيها مصريا.

أما عن سعر زيوت موبيل ال5 آلاف كيلو فئه سوبر (XHP) فتتوافر بسعر 355 جنيها مصريا.

كما انه بلغ سعر الزيت من النوع 10000 كيلومتر(موبيل 1) 7 للعبوة 4 لتر فى الأسواق المصرية بسعر 720 جنيه مصري

مواصفات زيوت موبيل

  • يتم تصنيع زيت المحركات المتطور و التخليقي موبيل 1 x1 5W-30 عن طريق مزج بعض الزيوت الأساسية التخليقية عالية الأداء، بالإضافة إلى بعض المكونات المتوازنة بدقة فائقة.
  • كما يمتاز بأداء ممتاز للتزييت العام وللحماية ضد الاستهلاك لكثير من أنماط القيادة.
  • وكذلك يوفر أيضا حماية سريعة بهدف التقليل من الاستهلاك، والحد من الرواسب الموجودة داخل المحرك حتى في ظروف القيادة القصوى.
  • كما أنه يوفر قوة تنظيف متميزة للمحركات المتسخة.
  • ويوفر تزييت وحماية عالية وذلك عند بدء عمل المحرك في حالة انخفاض درجات الحرارة.
  • ويتميز زيت محرك موبيل 1 تخليقى بالكامل 5W-40 – لتر 4 مصنوع من مزيج خاص من الزيوت التي تم تخليقها عالية الأداء التي تتميز بمكونات متوازنة لحماية المحرك من الفساد وجعله رطب طوال فترة تصريف الزيت وذلك من اجل حماية ممتازة المحرك من خلال منع تكون الرواسب الضارة.
  • هذا بالاضافة الى حماية متطورة ضد أنواع الوقود المختلفة.
  • أما عن زيت محرك 4 لتر من موبيل 1 FS X 1 5W-40
  • يتميز هذا الزيت بصناعته من خلط مجموعة من الزيوت التخليقية عالية الأداء التي تتميز بمكونات معتدلة لتأمين
  • اولا حماية المحرك من الهلاك وتزييته طوال فترة صرف الزيت.
  • وأيضا توفر حماية ممتازة للمحرك عن طريق منع تراكم الرواسب الضارة.
  • بالإضافة لتقنية التنظيف المحسنة للسيارات التي تسير عدد أميال كثيرة 100000 كم وأزيد.
  • وكذلك حماية متطورة ضد أنواع الوقود المختلفة.
  • كما تتوفر ايضا حماية للمحرك أثناء بدء العمل في درجات حرارة منخفضة.
  • وكذلك يتوفر زيت المحرك Mobile 5W50
  • ويتضح مع تشغيل المحرك ، تتكون بداخله رواسب الكربون والودائع الضارة، وتؤدي هذه الترسبات داخل المحرك إلى زيادة الاحتكاك، وهذا يؤدي بطبيعة الحال إلى تدهور المحرك

زيت موبيل 5W50

وفقا لمعايير السلامة للمحركات وتحت وجود أحمال ثقيله وحتى لا يتم التآكل السريع لأجزاء السيارة فإنه يوصى باستخدام زيوت عالية الجودة تهدف لحماية المحرك والتنظيف الكربون له، توفر شركة “موبيل” لقائدي السيارات مجموعة متنوعة من الزيوت الفعالة مثل زيت Mobil 5W50.

ويمتاز هذا المنتج انه مصنوع بالكامل على أساس غير طبيعي، مع إضافة مكونات التنظيف الخاصة التي تحتاجها المحركات القديمة، شانها شان اي قاعدة اصطناعية أخرى.

كما يهدف هذا أيضًا إلى تنظيف المحرك من السخام والحمأة.

Mobile 1 هذا المنتج ذو جودة عالية ومن اكثر وافضل الحلول فعالية للمحركات القديمة وتحسين ادائها.

كما يتميز بقوة الأداء في حالة ارتفاع درجات الحرارة، وأيضا انخفاضها، مما يجعل السيارات تعمل بشكل أكثر هدوءا.

الفرق بين زيوت موبيل قديما وحديثا

لوحظ في وقت سابق أن هذا المنتج كان يحمل اسمين: Mobil 1 Rally Formula 5W50 و Mobil 1 Peak Life 5W50 والآن أصبح زيوت التشحيم تختلف قليلا مع إضافة صيغة محسنة، مع احتفاظ النفط بكافة مميزات الزيت السابق واكتسب مميزات جديدة, وتتلخص تلك المزايا الجديدة في النقاط التالية.

 

أصبحت الآن زيوت التشحيم تطابق معايير الجودة العالمية الحديثة، بالإضافة إلى  خصائص التنظيف والتشتت.

كما يقلل الزيت من الآثار الضارة في حالة استخدام الوقود غير المستقر وذات النوعية السيئة، ويمنع تآكل المحرك،وهذا بدوره يؤدي إلى زيادة عمر المحرك.

هذا الى جانب الخدمة بأكملها ورغم الاستبدالات الكثيرة، فإنه يظل ثابتًا ، هذا صحيح ولكن في حالة صحة المحرك.

عند خلط الزيت مع مضاد التجمد، فإنه يؤدي إلى تغيير خصائص اللزوجة والتشحيم، ولكن هذا ليس خطأ المنتج نفسه بل هناك بعض الاسباب الاخرى.

كما يتضح أيضا أن هذا المزيج يتبخر قليلا، وحتى يساهم في الاقتصاد في استهلاك الوقود.

المنتج يقوم بمقاومة التغيرات التي تحدث في درجات الحرارة، والسيارة يمكن أن تعمل بنجاح حتى في الظروف القاسية.

 

تم إنتاج زيت Mobil 5W50 لمحركات سيارات الركاب، ومع ذلك يوصى بملئها داخل محركات تسير أكثر من 100 ألف كم، ولذلك فهو الاختيار الأمثل لعلامات السيارات الأوروبية التجارية والمخاوف الكبيرة مثل بورش.

مميزات زيت موبيل 5W50

من أهم ما يميز هذا النوع من الزيت هو لزوجته، ولكن إلى ما يشير الرقم 50 في العنوان؟ يشير إلى أن الزيت مناسب جدا لفصل   الصيف

ويعمل بشكل فعال في درجات الحرارة المرتفعة، بينما تشير قيمة 5W إلى وجهتها الشتوية.

وهذا يوضح أن الزيت يعمل بشكل جيد في الطقس البارد ويمتلك لزوجة عادية في درجات حرارة سلبية. هذا يعني أن زيت المحرك موبيل 5W50 مما يعني ملائمته طقوس العام بجوها المتقلب سواء ان كان باردا او ساخنا.

وبهذا نكون قد ساهمنا فى توضيح كل ما يتعلق بأسعار زيوت موبيل وما طرأ من تغيير في أسعار الزيوت

وكذلك أسباب الإرتفاع فى القيمه السعريه للمنتج المطروحة في الأسواق المحلية بين الشركات المنتجة للزيوت  فى الوقت الحالى.

 

أضف تعليق